![YouTube-Red](https://electrony-ckgysiyuu.stackpathdns.com/media/2018/05/YouTube-Red.jpg)
منذ فترة طويلة جدًا، يعتبر اليوتيوب الوجهة الأولى لمعظم الناس الذين
يرغبون في مشاهدة مقاطع أو مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع العالم. إلى
حد ما هذا صحيح، ولكن بفضل خدمات البث، هناك العديد من الخيارات المتاحة
للمستخدمين الآن. في الواقع، لقد قامت إنستاجرام مؤخرًا بإلقاء قبعتها في
الحلبة من خلال إطلاق IGTV.
في الواقع، يبدو أن غزو إنستاجرام لمقاطع الفيديو الطويلة جعل اليوتيوب تشعر ببعض القلق لدرجة
أنها قامت بتوقيع بعض الصفقات مع بعض من أكبر نجومها للبقاء على منصتها. هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Business Insider والذي يقول بأن اليوتيوب تحاول على ما يبدو توقيع صفقات مع 5 إلى 7 من أكبر النجوم على منصتها، طالما أنهم يوافقون على أن تكون اليوتيوب أول منصة يلجأون إليها عندما يتعلق الأمر بتوزيع محتواهم.
لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تبرم فيها اليوتيوب صفقات مع منشئي المحتوى. عملت الشركة مع العديد من كبار منشئي المحتوى على منصتها في الماضي وقامت بإطلاق سلسلات جديدة من المحتوى الأصلي بالتعاون معهم. أطلقت اليوتيوب أيضًا خدمة YouTube Red، وهي طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لإنشاء محتوى خاص بهم يمكن توفيره للمشتركين فقط وليس لعامة المستخدمين.
لكننا نفترض أنه ليس من المفاجئ أن تشعر اليوتيوب بحرارة المنافسة. بعد كل شيء، شبكة إنستاجرام تضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، وأضف إلى ذلك أنها تحظى بالدعم الكامل من الفيسبوك، سواء من الناحية المادية أو الفنية.
في الواقع، يبدو أن غزو إنستاجرام لمقاطع الفيديو الطويلة جعل اليوتيوب تشعر ببعض القلق لدرجة
أنها قامت بتوقيع بعض الصفقات مع بعض من أكبر نجومها للبقاء على منصتها. هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Business Insider والذي يقول بأن اليوتيوب تحاول على ما يبدو توقيع صفقات مع 5 إلى 7 من أكبر النجوم على منصتها، طالما أنهم يوافقون على أن تكون اليوتيوب أول منصة يلجأون إليها عندما يتعلق الأمر بتوزيع محتواهم.
لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تبرم فيها اليوتيوب صفقات مع منشئي المحتوى. عملت الشركة مع العديد من كبار منشئي المحتوى على منصتها في الماضي وقامت بإطلاق سلسلات جديدة من المحتوى الأصلي بالتعاون معهم. أطلقت اليوتيوب أيضًا خدمة YouTube Red، وهي طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لإنشاء محتوى خاص بهم يمكن توفيره للمشتركين فقط وليس لعامة المستخدمين.
لكننا نفترض أنه ليس من المفاجئ أن تشعر اليوتيوب بحرارة المنافسة. بعد كل شيء، شبكة إنستاجرام تضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، وأضف إلى ذلك أنها تحظى بالدعم الكامل من الفيسبوك، سواء من الناحية المادية أو الفنية.